منوعات

إسدال الستار على الدورة الرابعة لملتقى مراكش للتصوير الفوتوغرافي .. بمعرض فني

اختتمت في مدينة مراكش المغربية، فعاليات الدورة الرابعة لملتقى مراكش للتصوير الفوتوغرافي، والذي تضمنت مخرجاته معرضا فنيا يضم 150 صورة فوتوغرافية لمصورين من مختلف دول العالم.

وتناولت الصور موضوع “البيئة”، تكريسا لجهود التوعية بأهمية الحفاظ عليها، وكذلك الحفاظ على الموارد المائية، فيما يتواصل المعرض حتى 30 نوفمبر المقبل.

وقال عبدالله أستاذ مؤسس ومدير ملتقى مراكش للتصوير الفوتوغرافي، إن الصور الفوتوغرافية تتناول البيئة من زوايا فنية مختلفة، لما يمثله الحفاظ عليها من أهمية كبيرة، علاوة على ما يحققه المعرض من أهداف تتناغم مع الملتقى بفتح آفاق للجمهور ليطلع على الأعمال المختلفة للفنانين المشاركين، منوها بختام الدورة الرابعة للملتقى، لما شكلته من فرصة لتبادل الأفكار والمشاريع الثقافية.

وسلطت الدورة المنقضية للملتقى، الضوء على التنوع في الأساليب والتصورات الفوتوغرافية المشاركة من القارات الخمس، حيث خصصت زاوية بعنوان ” البطاقات البيضاء” للنساء الأفغانيات والجالية الإفريقية، علاوة على الاحتفاء بالتصوير الفوتوغرافي بمختلف أنواعه عبر أركان أخرى.

وتم تنظيم هذه النسخة بالشراكة بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ” إيسيسكو” ووزارة الشباب والثقافة والتواصل والمجلس الجماعي لمراكش في المغرب، في إطار الاحتفال بمراكش عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى